الخميس، 28 سبتمبر 2017



. لمحة عامة عن منطقة صافيتا:
تقع منطقة صافيتا في عمق المنطقة الساحلية، في الزاوية الجنوبية الشرقية لطرطوس وتبعد عنها /26/ كم وعن العاصمة دمشق /240/ كم..
تتميز هذه المنطقة بغناها الأثري والسياحي حيث تمتلك الكثير من الاوابد الأثرية ولعل أشهرها برج صافيتا وقلعتها القديمة ومجموعة من القلاع الأخرة المنتشرة في المنطقة مثل (، العريمة، حصن سليمان الأثري, يحمور، أم الحوش، ، وبرج ميعار).
وهذا ما يناسب رواد السياحة الأثرية, أما فيما يخص رواد السياحة الطبيعة والمناظر الجميلة هنا نجد جبل السيدة العذراء بانتظارهم والمعروف ب (جبل السيدة) وبالقرب منه توجد (مغارة الضوايات) ذات الصواعد والنوازل الرائعة وبشكل عام المنطقة بأكملها تزخر بالمناظر الطبيعة الرائعة والانهار التي تزيد من جمالها وغير ذلك الكثير وفيما يخص السياح اللذين يفضلون الاقامة في الفنادق الفاخرة ما عليهم سوى التوجه الى فنق صافيتا الشام أو منتجع مشتى الحلو السياحي أو بانوراما المشتى....

كل ذلك جعل من المنطقة المقصد السياحي السوري الأوفر حظا حيث توحد فيها مختلف الوجهات والخدمات السياحية وتناسب مختلف شرائح وأنواع السياحة ... للأسف مع بداية الأحداث الراهنة أنخفض الطلب السياحي على هذه المنطقة وخاصة الخارجي ولكن ظلت هذه المنطقة آمنة ولم تتعرض هي وآثارها وجمالها لأي ضرر..









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق